الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أثار الاستغفار ((((( هاااام ))))

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
COHOCO
Admin
avatar

المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 07/11/2007

مُساهمةموضوع: أثار الاستغفار ((((( هاااام ))))   الأحد ديسمبر 16, 2007 5:48 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إقرأ الموضوع إلى الأخير
وتأكد إنك إنت المستفيد ورح تحس براحه رهيبه : شوفوا يا إخواني وأخواتي. أكيد إنكم شايفين الناس هالأيام كيف قاعدين يسعون ويتفننون في طلب الرزق ..


** أقرا ثم قرر

جاء رجلُ إلى الحسن البصري يشكو إليه الجذب والقحط فأجابه قائلاً : " استغفر الله " ، ثم جاءه رجلُ آخر يشكو الحاجة والفقر فقال له : " استغفر الله " ، ثم جاءه ثالثُ يشكو قلة الولد فقال له : " استغفر الله " ،
فعجب القوم من إجابته فأرشدهم إلى الفقه الإيماني والفهم القرآني والهدي النبوي وتلا قول الحق جل وعلا :
{ فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموالِ وبنين يجعل لكم جناتِ ويجعل لكم أنهاراً } .

وفي رواية عليِ بن أبي طالبِ قال :
كان الرجل يحدثني فأستحلفه على حديث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وحدثني أبو بكرِ - رضي الله عنه - وصدق أبو بكرِ قال أبو بكرِ سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول :
( ما من رجلِ يذنب ذنباَ ثم يقوم فيتطهر فيحسن الوضوء ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ثم يستغفر الله - عز وجل - إلا غفر له ثم تلا - عليه الصلاة والسلام - قول الحق جل وعلا : { والذين إذا فعلوا فاحشةَ أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يففر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون } ) .


فانظر - رعاك الله - إلى آثار هذا الاستغفار في دفع الرزايا والبلايا والمشكلات والمعضلات الدنيوية ، وانظر إلى الأثر الذي ثبت في هذا الحديث من أثر الاستغفار في محو الذنوب والآثام وصقلها وإزالتها من صحائف المسلم بإذن الله عز وجل .
فإذاَ نحن في بابِ عظيمِ من أبواب نعم الله - عز وجل - وفي رحمةٍ واسعةٍ من رحمات المولى - سبحانه وتعالى - فأين نحن منها وأين فقهنا لنا وأين ارتباطنا بها وأين عملنا بمقتضياتها ؟

فوائد كثيرة ومنافع عديدة تفوتنا نفرط فيها نغفل عنها نتجاهلها تعصف بنا رياح الفتن تمر بنا زينة الدنيا نغرق في أوحال الشهوات نتعثر في المعاصي والسيئات وننسى أحبال النجاة وننسى سبل السلامة التي جعلها الله - عز وجل - قريبةٌ منا وساقها إلينا

أنضروا ماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن أثر الاستغفار :

عن عبد الله بن بسر - رضي الله عنه - عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( طوبى لمن وجد في صحيفته استغفاراَ كثيرا ) .


وفي حديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : ( إني لأستغفر الله في اليوم والليلة سبعين مرة ) . وفي بعض الروايات : ( مائة مرة ) .




في الحديث الصحيح : ( من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب ).
فيا من مزقه القلق، وأضناه الهم، وعذبه الحزن، عليك بالاستغفار فإنه يقشع سحب الهموم ويزيل غيوم الغموم، وهو البلسم الشافي، والدواء الكافي

**وفى الختام :

أخواني ألاستغفار سبب لنزول الامطار والخيرات . سبب لزيادة الرزق .. سبب للرزق بالذرية الصالحة ..

سبب للرزق والنجاح والنجاة في الدنيا والاخرة ....

ملاحظة مفيدة..


... أخى/أختى: لاتحرم نفسك الاجر العظيم من الاستغفار فاأوقتنا تضيع هدرا فى متابعة المباريات والمسلسلات بالساعات والايام لاكن دعونا نصنع لانفسنا شيئأ نجنى ثماره فى الدنيا والاخرة المساءلة ماراح تكلفنا اكثر من دقيقتين فى اليوم .. الشيطان حريص كيف لا وهو قد قال لربنا – جل جلاله - بعزتك وجلالك لا أبرح أغويهم ما رأيت الأرواح فيهم " . لنكن أحرص من الشيطان لنرطب ألسنتنا بذكر الله وأستغفاره ..



(((( الدال على الخير كفاعلة )))) أنشرها ولك أجر من عمل بها باذن الله ,,,,,



لاتنسونا من صالح دعائكم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://choco.ahlamontada.com
$لا تغرك ضحكتي$
شوكولاته فعال


المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أثار الاستغفار ((((( هاااام ))))   الإثنين يناير 26, 2009 1:24 pm

مشكووور يا الغلا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أثار الاستغفار ((((( هاااام ))))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شكولاته مالحه :: المنتدى العام :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: